أنت هنا: مسكن » أخبار » تطورات آلة القياس الحديثة

تطورات آلة القياس الحديثة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-04-07      المنشأ:محرر الموقع

تطورات آلة القياس الحديثة

في الآلات الحديثة ، تحتوي البنية الفوقية من نوع Gantry على ساقين ، غالبًا ما تسمى الجسور. يتحرك بحرية على طول كونترتوب الجرانيت مع ساق واحدة (غالبًا ما تسمى الساق الداخلية) على طول سكة واحدة متصلة بجانب واحد من كونترتوب الجرانيت. الساق الأخرى (الساق الأخرى ( عادةً ما تقع الساق الخارجية) على كونترتوب الجرانيت بعد محيط السطح العمودي. محامل الجدار هي الطريقة المفضلة لضمان السفر بدون احتكاك. في ذلك ، يتم إجبار الهواء المضغوط عبر سلسلة من الثقوب الصغيرة جدًا في سطح محمل مسطح لتوفير وسادة هواء ناعمة ولكن يمكن السيطرة عليها والتي CMM يمكن أن تتحرك بطريقة بلا احتكاك محور. يتم توفير محور ثالث للحركة (المحور z) عن طريق إضافة غلاف أو مغزل رأسي يمكن أن يتحرك لأعلى ولأسفل عبر مركز النقل. يشكل مسبار الاتصال جهاز الاستشعار في نهاية الأكمام.

تصف حركة محاور X و Y و Z تمامًا نطاق القياس. يتوفر قرص القرص الدوار الاختياري لتعزيز إمكانية الوصول إلى مسبار القياس إلى قطع العمل المعقدة. لا يضيف طاولة دوارة كمحور محرك أقرا

القياسات ، لكنها توفر درجة من المرونة. بعض تحقيقات اللمس هي نفسها وحدات دوارة تعمل بالطاقة ، مع طرف التحقيق قادر على دوران عمودي 90 درجة وتناوب 360 درجة كامل.بالإضافة إلى الآلات التقليدية الثلاثة المحاور (في الصورة أعلاه) ، أصبحت CMMs متوفرة الآن في مجموعة متنوعة من الأشكال الأخرى غالبًا ما يتم استخدام CMM المُحوَّلة عندما يكون قابلية نقله متفوقة على CMM التقليدية الثابتة الآلات.

تحقيقات ميكانيكية آلة CMM

في آلات قياس إحداثيات CMM المبكرة ، تم تركيب مسبار ميكانيكي في شريحة خاصة في نهاية المغزل. يتم إجراء مسبار شائع جدًا عن طريق اللحام كرة صلبة حتى نهاية العمود. هذا مثالي لقياس مجموعة متنوعة من المسطح ، الأسطح الأسطوانية أو الكروية. تحقيقات أخرى هي أرضية في أشكال محددة ، مثل الأرباع ، لتمكين قياسات الوظائف الخاصة. يتم تثبيت هذه التحقيقات جسديًا على قطعة العمل ويتم قراءة الموضع المكاني من قراءات رقمية 3 محاور (DRO) أو ، في أنظمة أكثر تقدماً ، مسجلة إلى جهاز كمبيوتر عبر مفتاح القدم أو جهاز مماثل.غالبًا ما تكون قياسات طريقة التلامس هذه غير موثوق بها لأن الجهاز يتم تحريكه باليد ويطبق كل مشغل آلة ضغوطًا مختلفة على المسبار أو يستخدم تقنيات قياس مختلفة. ، يمكن للمشغل استخدام عصا التحكم لقيادة كل محور ، تمامًا مثل السيارة الحديثة التي يتم التحكم فيها عن بُعد. مع اختراع تحقيقات المشغل الإلكتروني ، تحسن دقة القياس والدقة بشكل كبير. أسس ما هو الآن Renishaw PLC.

على الرغم من أنه لا يزال جهازًا اتصالًا ، إلا أن المسبار يحتوي على قلم كرة فولاذية محملة بنابض (في وقت لاحق روبي). عندما لم يلمس المسبار سطح المكون ، قام القلم بتشويه وأرسل معلومات الإحداثيات X.Y في وقت واحد إلى الكمبيوتر. أصبحت أخطاء القياس التي تسببها المشغلين الفرديين أقل وتم تعيين المرحلة لإدخال عمليات CNC أو تسيطر على الكمبيوتر المباشر ومجيء عمر DCC CMMS.

تحقيقات غير الاتصال

المجسات البصرية عبارة عن أنظمة عدسة CCD ، والتي يتم نقلها مثل تلك الميكانيكية ، وتستهدف نقطة الاهتمام ، بدلاً من لمس المادة. البقايا كافية للتناقض بين المناطق السوداء والبيضاء. يمكن حساب المنحنى المقسم إلى نقطة ، وهي نقطة القياس المطلوبة في الفضاء. المعلومات الأفقية على CCD هي 2D (XY) والموقف العمودي هو موضع نظام التحقيق الكامل على الحامل z-drive (أو مكون آخر للجهاز).هذا يسمح بالتحقيق الكامل ثلاثي الأبعاد. نظام اكتشاف جديد. هناك نماذج أحدث تحتوي على مسبار يتم سحبها على سطح الجزء ، مع أخذ نقاط على فترات محددة ، تسمى Core. Methods. الجيل القادم من المسح المعروف باسم المسح غير الملامس ، بما في ذلك التثليث ذو النقطة الواحدة للليزر عالية السرعة ، ومسح خط الليزر ، ومسح الضوئي الأبيض يتطور بسرعة.تستخدم هذه الطريقة إما عوارض الليزر أو الضوء الأبيض المتوقع على سطح الجزء. يمكن بعد ذلك اتخاذ عدة آلاف من النقاط واستخدامها ليس فقط للتحقق من الحجم والموضع ، ولكن لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد للجزء أيضًا. النموذج ثلاثي الأبعاد للجزء. هذه الماسحات الضوئية البصرية تستخدم غالبًا على الأجزاء الناعمة أو الحساسة أو لتسهيل الهندسة العكسية.


اترك رسالتك
لقد قمنا ببناء شبكة مبيعات ضخمة في آسيا الوسطى وروسيا ، وعلاج كل عميل بإخلاص ، مع المثابرة والتمسك بخدمة كل عميل ، وتخطيط مع استراتيجية التنويع لدعم ثقتنا في ثبات سوق آسيا الوسطى.
مسكن
رقم 1606 ، القسم الشرقي ، شارع Gaojing ، منطقة Xi'an Xianxin ، Xi'an ، Shaanxi ، الصين.
+862936203272
+862989233633
overseas@cmm-nano.com
حقوق الطبع والنشر © Yufeng (Xi’An) Metrology Technology Co. ، Ltd. جميع الحقوق محفوظة. |خريطة sitemap|بيان الخصوصية